الرئيسية أخبار طائرات مسيرة تهاجم قاعدة حميميم الروسية لليوم الخامس على التوالي

طائرات مسيرة تهاجم قاعدة حميميم الروسية لليوم الخامس على التوالي

مشاركة
قاعدة حميميم الروسية في سوريا - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط خمس طائرات مسيرة، إثر محاولتها الهجوم على قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية على الساحل السوري.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أليكسي تسيغانكوف في بيان مساء أمس الإثنين، إن وسائل مراقبة الأجواء في قاعدة حميميم رصدت خلال الساعات الـ 24 الماضية خمس طائرات مسيرة، تم إطلاقها من الأراضي التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.

وأضاف أن المضادات الروسية دمرت كل الأهداف على مسافة بعيدة من قاعدة حميميم، دون وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وشهدت أجواء قاعدة حميميم الروسية هجمات بطائرات مسيرة لليوم الخامس على التوالي، إذ تقوم الدفاعات الجوية بالتصدي لها وتدميرها قبل اقترابها من أجواء القاعدة.

وكانت وكالات إعلام روسية أعلنت الخميس الماضي عن إسقاط طائرة مسيرة فوق قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية على الساحل السوري.

وذكرت تلك الوكالات أن الطائرة المسيرة التي أطلقت من أراض تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة رصدت يوم الخميس، ولم يتسبب الهجوم بأيّة خسائر أو أضرار.

وذكرت القاعدة الروسية في يوليو/ تموز المنصرم، أنها رصدت هدفاً مجهولاً صغير الحجم على مسافة بعيدة، كان يقترب باتجاه المطار العسكري قبل تدميره من قبل الدفاعات الجوية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في الشهر نفسه إلى أن مجموعات مسلحة تستمر في نشر الطائرات دون طيار قرب قاعدة حميميم الجوية، إذ رصدت طائرة مسيرة أطلقت من مناطق يسيطر عليها مسلحو المعارضة قرب قاعدة حميميم العسكرية، قبل تدميرها.

وتعتبر هذه المرة هي السادسة التي يتم فيها الإعلان عن تعرض قاعدة حميميم للهجوم، إذ تعرضت القاعدة في 11 مارس/ آذار الماضي لهجوم بطائرات درونز مسيّرة، كما تعرضت القاعدة ذاتها العام الماضي لهجوم آخر أدى إلى تدمير عدد من الطائرات الحربية المتطورة.

Leave a Reply