الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تصدر شروطاً جديدة لاستيراد البضائع من معبر سيمالكا

الإدارة الذاتية تصدر شروطاً جديدة لاستيراد البضائع من معبر سيمالكا

مشاركة
معبر سيمالكا - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

أصدرت المديرية العامة للتجارة التابعة لهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة شمال شرقي سوريا اليوم الثلاثاء، شروطاً جديدة حول آلية استيراد البضائع إلى الإقليم بالتنسيق مع إدارة معبر سيمالكا الحدودي مع كردستان العراق.

وقالت المديرية في تعميم لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك: «نظراً لمقتضيات المصلحة العامة وعلى قرار إدارة معبر سيمالكا بخصوص المواد المستوردة نؤكد على ضرورة حيازة الفواتير للبضائع المستوردة والتقيد التام بعدم إدخال المواد والبضائع التي مضت عليها نصف المدة من تاريخ إنتاجها».

كما طالبت المديرية التجار «ببيان جودة ونوعية هذه البضائع إضافة إلى وجود بيانات كاملة على العبوات والبضائع بكافة أنواعها من تاريخ الانتاج والانتهاء والمصدر والكود الخاص بالمادة».

هذا وأوضحت المديرية العامة للتجارة في إقليم الجزيرة أن البضاعة ستعاد إلى مصدرها في حال عدم توفر الأوراق المذكورة، مشيرة إلى أنه «في حال تكرار إدخال هذه المواد يتم اتخاذ تدابير تقتضي مخالفة التاجر المستورد بثلاث أضعاف  قيمة البضاعة ومن ثم إعادة البضاعة إلى المصدر».

ويعتبر معبر سيمالكا (بيشخابور) الشريان الرئيسي لحركة التجارة إضافة إلى كونه طريقاً إنسانياً أمام الحالات المرضية التي تستدعي العلاج، ويعتمد على جسر عائم يربط الطرفين لتنقل الشاحنات التجارية وسيارات الإسعاف، فيما يستخدم الركاب زوارق صغيرة للتنقل على ضفتي نهر دجلة.

Leave a Reply