الرئيسية أخبار تقرير غربي يتحدث عن ‹مشاركة رمزية› للكرد في معركة إدلب

تقرير غربي يتحدث عن ‹مشاركة رمزية› للكرد في معركة إدلب

مشاركة
مقاتلون من المعارضة السورية في إدلب - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات تحدثت صحيفة الغارديان البريطانية عن مشاركة رمزية لمقاتلين كرد إلى جانب قوات النظام السوري في معركة محتملة على إدلب، شمال غربي سوريا، لطرد التنظيمات المتشددة من المنطقة.

وأفادت الصحيفة في تقرير اليوم الجمعة أن مجموعة صغيرة من المقاتلين الكرد انضمت إلى قوات النظام وحلفائها من الميلشيات الإيرانية جنوبي مدينة جسر الشغور الخاضعة لسيطرة تنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

ونسبت الصحيفة على لسان قيادي كردي قوله إن مجموعة صغيرة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قطعت طريقاً طويلاً وصعباً بغية الانضمام إلى قوات النظام على أطراف محافظة إدلب، مشيراً إلى أن «هذه الخطوة رمزية من جانب وإستراتيجية من جانب آخر».

وأضاف: «هذا يعني أننا في حاجة إلى النظام. شراكتنا تتطور لكننا نحتاج إلى رطلنا من اللحم».

ونقلت الصحيفة عن آلدار خليل، الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي قوله: «إن استعادة مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، لا تزال أولوية بالنسبة للكرد»، معرباً عن استعداد الكرد للتعاون مع الحكومة السورية من أجل تحقيق هذا الهدف.

ونفى خليل إرسال أي قوات كردية حتى اللحظة الراهنة من شمال شرق البلاد لمساعدة النظام السوري في إدلب، مشيراً إلى أن الكرد «أظهروا جاهزيتهم للتفاوض مع الحكومة على تطهير جميع مناطق البلاد من داعش والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة الأخرى، لا سيما تلك التي تحظى بدعم من تركي».

يذكر أن قوات النظام تتجّهز للانقضاض على محافظة إدلب أحد آخر معاقل المعارضة في شمال سوريا وسط تحذيرات غربية وأمريكية من سقوط ضحايا مدنيين.

Leave a Reply