الرئيسية أخبار حكومة كردستان ترفض طلب إيران تسليمها معارضين كرد

حكومة كردستان ترفض طلب إيران تسليمها معارضين كرد

مشاركة
معسكر الديمقراطي الكردستاني-إيران

روك أونلاين – كوباني رفضت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الخميس طلب النظام الإيراني بتسليمه المعارضين من الأحزاب الكردية، داعيةً لاتباع الطرق السلمية لحل الخلافات العالقة بين الأطراف.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، سفين دزيي، في تصريح صحفي رداً على طلب إيران تسليم معارضين كرد لها: «لن يتم تسليم أي شخص من الأحزاب المعارضة في إقليم كردستان إلى إيران، فهم متواجدون هنا في الإقليم وفي العراق منذ ثمانينات القرن الماضي ومن وقت النظام السابق وفق اتفاقات، وعدد كبير منهم هم لاجئون في العراق».

وأضاف: «على الجميع أن يحترم القوانين الدولية بالتعامل معهم وأن يتم حل هذه المشاكل بالشكل الملائم وليس باستخدام القصف أو العمليات العسكرية».

وأردف دزيي قائلاً: «لا نريد أن تكون أرضنا منطقة لتصفية الحسابات بين قوات معارضة وبين الدول المجاورة لنا، ولذلك طالبنا دائماً من هذه القوات أن تحافظ على الوضع المستقر للإقليم، لكي لا يتم استهداف المدنيين الأبرياء، وأن لا يعطوا مبرراً لهذه الدول كي يقصفوا هذه المناطق الآهلة بالسكان».

وكان رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية قد دعا يوم الثلاثاء الفائت السلطات في بغداد وحكومة إقليم كردستان إلى تسليم «منشقين كرد» يتمركزون في إقليم كردستان ودعا إلى إغلاق قواعدهم ومقراتهم.

وأطلق الحرس الثوري الإيراني مطلع الأسبوع الحالي سبعة صواريخ على قاعدة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، ما أدى إلى سقوط 11 شخصاً على الأقل بينهم قياديون بارزون.

مشاركة

Leave a Reply