الرئيسية أخبار عفرين: الميليشيات التركية تعتقل ناشطاً مدنياً من منزله

عفرين: الميليشيات التركية تعتقل ناشطاً مدنياً من منزله

مشاركة
الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين أقدمت ميليشيات ‹الشرطة العسكرية› التابعة للجيش التركي على اعتقال الناشط فرهاد حنيف من منزله بمدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن دورية للميليشيات اعتقلت المهندس الميكانيكي، فرهاد حنيف، والموظف لدى منظمة بهار الإغاثية، من منزله داخل المدينة مساء الأربعاء، واقتادته إلى إحدى سجونها دون معرفة التهم الموجهة له.

وكانت ميليشيات ‹الشرطة العسكرية› قد اعتقلت المهندس نوجين عمر، مدير القسم اللوجستي في منظمة بهار خلال شهر آب/اغسطس الماضي مدة خمسة أيام، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

إلى ذلك، أفرجت الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي عن الشاب عارف العمر بعد دفع ذويه فدية مالية قدرها ستة آلاف دولار.

وكان الشاب عارف قد تعرض للاختطاف قبل نحو شهرين على أحد حواجز الميليشيات المنتشرة في أطراف مدينة عفرين، والتي قامت بابتزاز عائلته حتى الحصول على المبلغ المطلوب مقابل الإفراج عنه، بحسب مصادر محلية.

وشهدت المنطقة خلال الأشهر الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن، بحسب مصادر محلية.

Leave a Reply