الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تحدد أسعار أسطوانات الغاز في الجزيرة

الإدارة الذاتية تحدد أسعار أسطوانات الغاز في الجزيرة

مشاركة
منطقة قر جوخ التي تضم آباراً للغاز والنفط - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو أصدرت المديرية العامة للتجارة التابعة للإدارة الذاتية اليوم الثلاثاء تعميماً بتحديد أسعار أسطوانات غاز البوتان في إقليم الجزيرة، شمال شرقي سوريا.

وحددت المديرية سعر أسطوانة الغاز البالغ وزنها 23 كيلو غرام فما فوق بمبلغ 2300 ليرة في كل من مناطق ديريك وجل آغا وتربى سبييه، و 2400 ليرة في مدينتي قامشلو والحسكة والنواحي التابعة لهما.

وأضاف التعميم أنه «يتوجب على مزاولي مهنة الاتجار بمادة غاز البوتان بالمفرق والجملة وضع لوحة على المحل أو المستودع تشير إلى العنوان أو السجل التجاري، وكذلك الإعلان عن السعر وفي مكان بارز، ومن ثم التقييد بتوزيع المادة حسب سجل الدور وبموجب الإيصالات، وكما يجب فتح المحل يومياً، عدا أيام العطل والأعياد الرسمية»

وأضاف التعميم أنه «يمنع وضع الأسطوانات في غير الأماكن المخصصة لها حسب الترخيص المكاني، ويحظر بيعها بالجملة بقصد الاتجار غير المشروع، وعدم تعبئة البوابير الصغيرة (غاز سفري) ما لم يكن مرخصاً لذلك».

وأشار إلى أن «أي تجاوز لهذه التعليمات أو الإخلال بالشروط المتفق عليها مع دائرة المحروقات يعرض صاحبها للمساءلة والمخالفة وإلغاء الترخيص ومصادرة الأسطوانات و إحالة الملف إلى النيابة أصولاً».

ويشكل تكرار انقطاع أسطوانات الغاز وصعوبة الحصول عليها أزمة في مدن إقليم الجزيرة على الرغم من تصدير معمل الغاز بمنطقة السويدية لما يقارب 12500 جرة يومياً، وفقاً لمصدر من المعمل.

Leave a Reply