الرئيسية أخبار ترامب: الفضل في وقف الهجوم على إدلب يعود لي

ترامب: الفضل في وقف الهجوم على إدلب يعود لي

مشاركة
الرئيس الأمريكي - دونالد ترامب

روك أونلاين – كوباني – وكالات عزا الرئيس الأمريكي إلى نفسه الفضل في توقف كل من روسيا وإيران والنظام السوري عن تنفيذ الهجوم العسكري على إدلب، شمال غربي سوريا، مؤكداً أن إحدى تغريداته دفعت هذه الدول للامتناع عن الهجوم على المنطقة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بحسب ما نقلته رويترز اليوم الأربعاء: «سوريا في حالة فوضى وأنا كنت مسؤولاً (عن وقف الهجوم) وآمل أن يظل الوضع كما هو عليه… حين كتبت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بضعة أسابيع عن محافظة إدلب قلت ‹لا تقدموا على ذلك›».

وأضاف: «كنت في لقاء مع الكثير من المؤيدين ووقفت امرأة وقالت إن هناك محافظة في سوريا بها ثلاثة ملايين نسمة الآن. الإيرانيون والروس والسوريون يطوقون المحافظة وسيقتلون أختي وسيقتلون الملايين للتخلص من 25 أو 30 ألف إرهابي».

ومضى الرئيس الأمريكي بالقول: «قلت إن هذا لن يحدث. لم أسمع بمحافظة إدلب. عدت وفتحت صحيفة نيويورك تايمز… ليس الصفحة الأولى ولكن كان هناك موضوع كبير جداً وقلت عجباً! هذه نفس القصة التي روتها لي المرأة ووجدت أن من الصعب تصديقها وقلت كيف؟ لماذا يفعل أي شخص كان هذا؟».

لافتاً إلى أن الموضوع الذي نشرته الصحيفة أشار إلى أن الهجوم قد يبدأ في اليوم التالي ولذا كتب التغريدة على تويتر وأصدر أوامر لفريقه بما في ذلك وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي، جون بولتون «بعدم السماح بحدوث ذلك».

وتوصلت كل من روسيا وتركيا مؤخراً إلى اتفاق حول منطقة إدلب السورية يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في المحافظة وتسليم المعارضة لأسلحتها الثقيلة.

Leave a Reply