الرئيسية أخبار مجلس منبج العسكري رداً على أردوغان: من حقنا إتخاذ كافة التدابير لحماية...

مجلس منبج العسكري رداً على أردوغان: من حقنا إتخاذ كافة التدابير لحماية المدينة

مشاركة
مدينة منبج - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني أعلنت القيادة العامة لمجلس منبج العسكري اليوم الثلاثاء اتخاذها «كافة الإجراءات لحماية المدينة من هجمات إرهابية»، وذلك رداً على تهديدات مسؤولين أتراك بعد قيام قوات المجلس بحفر خندق وإنشاء تحصينات حول المدينة.

وجاء في بيان للمجلس: «ظهرت في الآونة الأخيرة تصريحات من مسؤولين أتراك تتهجم على قيام قوات المجلس العسكري لمدينة منبج بحفر خنادق وإقامة سواتر في إطار حملة إعلامية ممنهجة تستهدف تضليل الرأي العام وإثارة القلاقل».

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن السبت الفائت أن وحدات حماية الشعب «تطوق مدينة منبج بالحفر والسواتر الترابية»، داعياً واشنطن بالإسراع في تسيير دوريات مشتركة في المدينة.

وأضاف البيان: «مدينة منبج تعيش في ظروف من الأمن والاستقرار رغم كل محاولات القوى المعادية، مقابل انتشار الفلتان الأمني والاقتتال الداخلي وجرائم الاختطاف والسرقة وفوضى السلاح في مدن أخرى واقعة تحت سيطرة الاحتلال التركي».

مشيراً إلى أن مجلس منبج العسكري و الإدارة المدنية «يتخذون كافة التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة مع الحفاظ على جميع مداخل و طرق المدينة مفتوحة»، مردفاً: «من حقنا أن نعمل لأجل الاستقرار والأمان في مدينتنا».

Leave a Reply