الرئيسية أخبار السويداء: أنباء عن حشد النظام قواته العسكرية لإعادة السيطرة على المحافظة

السويداء: أنباء عن حشد النظام قواته العسكرية لإعادة السيطرة على المحافظة

مشاركة
مدينة السويداء - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات قالت وسائل إعلام محلية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، اليوم الثلاثاء، إن النظام السوري استقدم تعزيزات عسكرية ضخمة فيما يبدو أنه ينوي إعادة فرض سيطرته الكاملة على المحافظة.

تأتي هذه المستجدات بعد إعلان عائلات المختطفين يوم أمس الاثنين فك اعتصامهم المستمر منذ قرابة أسبوع للمطالبة بتحريك ملف المخطوفين والمخطوفات من أبناء المحافظة لدى تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش).

وذكرت شبكة السويداء 24 أن مجموعات للجيش السوري استقرت في نادي الرماية والفوج 44 في السويداء، لم تعرف مهمتهم حتى الآن، مضيفة أن «مصادر إعلامية لم يتسنى لنا التحقق من صحة روايتها، قالت أن الجيش قرر نصب عدة حواجز في المحافظة».

وأشارت الشبكة إلى أن معظم الدوائر الحكومية شهدت استنفاراً أمنياً، خصوصاً المتواجدة قرب مبنى محافظة السويداء، انتشر فيها وعلى محيطها عناصر من قوى الأمن الداخلي والفصائل الرديفة التابعة للنظام.

وكان يقتصر تواجد النظام السوري في محافظة السويداء على الدوائر المدنية والخدمية وسلك الشرطة وبعض المجموعات من القوات الرديفة للنظام، فيما كانت فصائل عسكرية درزية لها كلمة الفصل في المحافظة بعد الأزمة السورية.

Leave a Reply