الرئيسية أخبار إعلان للإدارة الذاتية حول تعديل شهادات الطب يثير ‹سخرية› في مواقع التواصل

إعلان للإدارة الذاتية حول تعديل شهادات الطب يثير ‹سخرية› في مواقع التواصل

مشاركة
أكاديمية العلوم الطبية في روجآفا - انترنت

روك أونلاين – الجزيرة

أثار قرار هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، حول رغبتها في قبول طلبات حاملي الشهادات الطبية بهدف تعديلها من أكاديمية العلوم الطبية في روجآفا «سخرية» نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة في إعلان على حساباتها الإلكترونية اليوم الأربعاء: «تعلن هيئة الصحة عن قبول طلبات حاملي شهادات الطب والصيدلة وطب الأسنان لتعديل الشهادة في أكاديمية العلوم الطبية في روجآفا والحصول على تراخيص تخولهم للعمل باختصاصاتهم».

وتساءل بشير تالاتي وهو صحفي يعمل لدى لقناة بي بي سي بالقول: «كيف جامعات وكليات عمرها عشرات السنين والدراسة فيها هي من الخمس سنين إلى أكثر من عشر سنين (الطب البشري مثالاً) رح تجي تعدل شهاداتها في أكاديمية العلوم الطبية اللي الدراسة فيها ما بتتجاوز التلت سنين … يا رب ألطف بعبادك».

في حين كتب آخر ساخراً: «كيف تصبح طبيباً في خمسة أيام».

وقال آخر: «هذا ذكرني بعودتي للمنطقة من دمشق قبل 4 سنوات بعد ما خلصت كل مراحل اللغة الكردية بسنة كاملة في كلية الآداب بجامعة دمشق، ورحت على (سازيا زماني كردي) قالولي ما بنعترف بشهادات النظام السوري».

وتتعرض الإدارة الذاتية لانتقادات شديدة جراء قراراتها الخاصة بالتعليم والتي يصفها البعض بـ «غير الناضجة». لكن مسؤولين في الإدارة يقولون إن النظام الحالي جاء بناء على متطلبات المرحلة، على حد تعبيرهم.

Leave a Reply