الرئيسية أخبار 30 قتيلاً من داعش في عمليات للتحالف وقسد في ريف دير الزور

30 قتيلاً من داعش في عمليات للتحالف وقسد في ريف دير الزور

مشاركة
من قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء إن 30 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قتلوا في عمليات للتحالف الدولي وقوات المهام الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وأضاف المرصد أن قوات المهام الخاصة في وحدات حماية الشعب ضمن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من قتل نحو 30 مسلحاً من داعش، وذلك بمساندة طيران التحالف الدولي خلال الساعات الـ 24 الماضية في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، لافتاً إلى أن العدد مرشح للازدياد نتيجة معلومات عن وجود جرحى بحالات خطرة بين صفوف التنظيم.

وأشار المرصد إلى تراجع وتيرة الاشتباكات والقتال ضمن الجيب الأخير لتنظيم داعش وأطرافه عند الضفة الشرقية لنهر الفرات، باستثناء عمليات استهداف متقطعة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة وبالقذائف، تزامناً مع تحليق للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في سماء المنطقة، واستهدافه لمواقع التنظيم بين الحين والآخر.

هذا وكثف التحالف الدولي من غاراته الجوية وقصفه المدفعي بمئات القذائف والصواريخ خلال اليومين الماضيين على مناطق في الجيب الأخير لتنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وكان المرصد السوري لحقوق قد ذكر يوم الخميس الفائت، أن نحو 100 مقاتل من القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وصلت إلى خطوط التماس مع تنظيم داعش في ريف دير الزور قادمين من مدينة كوباني شمالي سوريا.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي تحضيراتها اللوجستية والعسكرية لتنفيذ هجوم أخير نهائي على الجيب الأخير للتنظيم في مناطق شرقي الفرات، وسط تحشدات عسكرية كبيرة من جانب مسلحي داعش هناك.

Leave a Reply