الرئيسية أخبار أردوغان: سأطلب من ترامب وقف الدوريات المشتركة مع قسد على حدود تركيا

أردوغان: سأطلب من ترامب وقف الدوريات المشتركة مع قسد على حدود تركيا

مشاركة
دوريات التحالف الدولي في قرية الغنامية بريف الدرباسية - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني  

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استيائه من تسيير الولايات المتحدة الأمريكية دوريات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية قرب الحدود التركية، معرباً عن توقعه أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تلك الدوريات.

وذكر أردوغان في تصريح للصحفيين بعد اجتماع لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، أمس الثلاثاء، أنه سيلتقي مع ترامب في باريس مطلع الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه سيتطرق إلى الدوريات التي تنفذها الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية الكردية المتحالفة معها داخل سوريا.

وأضاف: «أظن أننا عندما نتحدث مع ترامب، فإنهم سيوقفون هذه العملية على الأرجح»، لافتاً إلى أن «تسيير القوات الأمريكية دوريات مع وحدات حماية الشعب الكردية أمر غير مقبول».

وقال أردوغان: «أتوقع من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يوقف الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية الكردية على الحدود السورية بعد اجتماع باريس».

وجاء تصريح أردوغان بالتزامن مع استهداف الجيش التركي لحي المحطة في مدينة سري كانييه بريف الحسكة شمال شرق سوريا بالرصاص الحي.

وسيّر التحالف الدولي يوم الجمعة الماضي دوريات في مدينتي كوباني وتل أبيض شمالي سوريا، بعد القصف التركي الذي استهدف قرى المدينتين وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما سيّر التحالف الدولي دوريات مماثلة مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في مدن الجزيرة الحدودية مع تركيا.

وكان الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي قد أعلن يوم الجمعة الفائت في تغريدة على حسابه في تويتر أن واشنطن «تعمل على خفض التصعيد الأخير بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي»، مؤكداً على أهمية «التركيز على هزيمة تنظيم داعش»، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدف الجيش التركي خلال الأيام الماضية مناطق في ريفي مدينتي كوباني وتل أبيض وتربى سبيه ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين والمقاتلين، بينهم الطفلة سارة رفعت مصطفى (6 أعوام) من قرية تل فندر بريف تل أبيض.

Leave a Reply