الرئيسية أخبار المرصد: 45 قتيلاً من داعش في غارات للتحالف الدولي شرق الفرات

المرصد: 45 قتيلاً من داعش في غارات للتحالف الدولي شرق الفرات

مشاركة
قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، مقتل 45 عصراً من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال اليومين الماضيين، جراء الغارات الجوية للتحالف الدولي على الجيب الأخير للتنظيم في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: «قتل يومي الاثنين والثلاثاء 28 من جهادياً من التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي».

وتركزت الغارات التي شنها التحالف، أمس الثلاثاء، على استهداف الجهاديين الذي كانوا يحاولون الهجوم على حقل الأزرق النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية شمال بلدة هجين التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.

وأكد المرصد أن هذه الخسائر هي حصيلة يوم الاثنين عندما قتل 17 جهادياً خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار المرصد إلى أن قوات سوريا الديمقراطية اضطرت للرد على الهجوم على الرغم من إعلانها وقفاً مؤقتاً لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد التنظيم.

وكثف التحالف الدولي من غاراته الجوية وقصفه المدفعي بمئات القذائف والصواريخ خلال اليومين الماضيين على مناطق في الجيب الأخير لتنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وكان المرصد السوري لحقوق قد ذكر يوم الخميس الفائت، أن نحو 100 مقاتل من القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وصلت إلى خطوط التماس مع تنظيم داعش في ريف دير الزور قادمين من مدينة كوباني شمالي سوريا.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي تحضيراتها اللوجستية والعسكرية لتنفيذ هجوم أخير نهائي على الجيب الأخير للتنظيم في مناطق شرقي الفرات، وسط تحشدات عسكرية كبيرة من جانب مسلحي داعش هناك

Leave a Reply