الرئيسية أخبار جيفري: لا نعتبر وحدات حماية الشعب تنظيماً إرهابياً

جيفري: لا نعتبر وحدات حماية الشعب تنظيماً إرهابياً

مشاركة
القوات الأمريكية وقسد في سوريا - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم أمس الأربعاء. أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سوريا الديمقراطية منظمات إرهابية.

وقال جيفري في مؤتمر صحفي خلال حديثه عن سياسة واشنطن في سوريا إن «بلاده لا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيماً إرهابياً خلافاً لحزب العمال الكردستاني»، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة الأمريكية تتفهم مخاوف تركيا الأمنية المتعلقة بالروابط التي تجمع بين الاثنين».

وأضاف جيفري: «موقفنا واضح من حزب العمال الكردستاني، ونتفهم المخاوف المتعلقة بالروابط بينه وبين وحدات حماية الشعب، لذلك فإننا نتصرف بدقة بالغة، ونطلع تركيا على ما قمنا به ولماذا».

وتزامنت تصريحات المبعوث الأمريكي مع  إعلان واشنطن على لسان مساعد وزير خارجيتها ماثيو بالمر، يوم الثلاثاء الفائت، عن رصد مكافآت مالية للإدلاء بمعلومات عن  ثلاثة من كبار قادة حزب العمال الكردستاني.

كما أشار المبعوث الأمريكي إلى سوريا إلى أن بلاده خفضت مستوى تزويد وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية إلى الأسلحة الخفيفة بدون المدرعات أو الأسلحة الثقيلة، وهو ما أثر بالإضافة إلى عوامل أخرى إلى تباطئ الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش، في إشارة إلى الضغوط التركية بشأن علاقة الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية.

ويرى محللون أن واشنطن تسعى من خلال تصريحات جيفري للحفاظ على المقاتلين الأكراد، الذين يشكلون شريكاً رئيسياً لها في قتال تنظيم داعش في سوريا.

Leave a Reply