الرئيسية أخبار المرصد: وفد فرنسي – أمريكي يلتقي قيادة قسد لبحث الهجمات التركية

المرصد: وفد فرنسي – أمريكي يلتقي قيادة قسد لبحث الهجمات التركية

مشاركة
قوات أمريكية في شمال سوريا - رويترز

روك أونلاين – كوباني  

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن وفداً من التحالف الدولي يضم مسؤولين فرنسيين وأمريكيين يقومون بزيارة لمنطقة عين عيسى بريف الرقة شمال شرقي سوريا، للتباحث حول المستجدات الأخيرة والقصف التركي الذي يطال أرياف كوباني وتل بيض وسري كانييه وتربى سبيه شمال شرقي سوريا.

وذكر المرصد أن وفداً فرنسياً وأمريكياً زار منطقة عين عيسى للاجتماع بقيادة قوات سوريا الديمقراطية، والتباحث حول مصير شرق الفرات، في ظل التهديدات التركية والتلويح التركي بعملية عسكرية ضد المنطقة.

وأضاف: «من المرتقب أن يخرج الطرفان بتفاهمات جديدة، حول المنطقة الواقعة في الشريط الحدودي ما بين نهري دجلة والفرات».

وسيّر التحالف الدولي يوم الجمعة الماضي دوريات في مدينتي كوباني وتل أبيض شمالي سوريا، بعد القصف التركي الذي استهدف قرى المدينتين وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما سيّر التحالف الدولي دوريات مماثلة مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في مدن الجزيرة الحدودية مع تركيا.

وكان الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي قد أعلن يوم الجمعة الفائت في تغريدة على حسابه في تويتر أن واشنطن «تعمل على خفض التصعيد الأخير بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي»، مؤكداً على أهمية «التركيز على هزيمة تنظيم داعش»، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، عن استيائه من تسيير دوريات مشتركة بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على الشريط الحدودي مع تركيا.

واستهدف الجيش التركي خلال  الأيام الماضية مناطق في ريفي مدينتي كوباني وتل أبيض وتربى سبيه ما أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين والمقاتلين، بينهم الطفلة سارة رفعت مصطفى (6 أعوام) من قرية تل فندر بريف تل أبيض

Leave a Reply