الرئيسية أخبار الجيش التركي يستهدف ريفي كوباني وتل أبيض رغم دوريات التحالف

الجيش التركي يستهدف ريفي كوباني وتل أبيض رغم دوريات التحالف

مشاركة
مدرعة أمريكية في دوار الهلالية بمدينة قامشلو - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني

ذكرت مصادر محلية من مدينة كوباني شمالي سوريا، اليوم الخميس، أن الجيش التركي استهدف مساء أمس الأربعاء، قريتي جاغرلي وسليب قران شرقي كوباني بالرصاص الحي، استمراراً لسلسلة الهجمات التي يقوم بها الجيش التركي ضد القرى الآهلة بالمدنيين في المنطقة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن الجيش التركي استهدف أيضاً قرية سوسك غربي تل أبيض بالرصاص الحي ماتسبب بحالة هلع وذعر بين السكان.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جراء الاستهداف التركي مساء أمس الأربعاء، إلا أن المنطقة شهدت مؤخراً نزوحاً باتجاه القرى البعيدة عن الحدود ومدينة كوباني.

ويلتقي وفد من التحالف الدولي يضم مسؤولين فرنسيين وأمريكيين، اليوم الخميس، مع قيادات في قوات سوريا الديمقراطية في منطقة عين عيسى بريف الرقة شمالي سوريا للتباحث حول المستجدات الأخيرة والقصف التركي الذي يطال أرياف كوباني وتل أبيض وسري كانييه وتربى سبيه شمال شرقي البلاد.

وكانت قوات من التحالف الدولي قد سيرت يوم الجمعة الماضي دوريات في مدينتي كوباني وتل أبيض شمالي سوريا، بعد القصف التركي الذي استهدف قرى المدينتين وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما سيّر التحالف الدولي دوريات مماثلة مع وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية في مدن الجزيرة الحدودية مع تركيا.

Leave a Reply