الرئيسية أخبار تل كوجر: الأسايش تلقي القبض على شخصين بتهمة تهريب البشر

تل كوجر: الأسايش تلقي القبض على شخصين بتهمة تهريب البشر

مشاركة
ساحة البلدية في تل كوجر - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

ألقت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية القبض على شخصين بتهمة تهريب البشر عبر الحدود من بلدة تل كوجر إلى كردستان العراق شمال شرقي سوريا.

وقالت الأسايش في بيان على موقعها الرسمي اليوم الإثنين: «بعد ورود عدة معلومات حول تاجرين يقومان بتهريب الأشخاص وتعريض حياتهم للخطر، قام أعضاء مكتب مكافحة الجريمة المنظمة بالتأكد من صحة المعلومات الواردة وذلك بالتنسيق مع مكتب أمن الحواجز التابع لأساييش بلدة تل كوجر».

وأشار البيان إلى إلقاء القبض على المتهمين بعد كمين محكم، وبحوزتهما 1500 دولار أمريكي لقاء أخر عملية تهريب قاما بها، وفقاً للبيان.

ويلجأ العديد من الأهالي إلى سلك طرق التهريب لا سيما في المناطق المحاذية للحدود مع تركيا وإقليم كردستان العراق، على الرغم من المخاطر المترتبة على اجتياز الحدود في تلك المناطق، فضلاً عن المبالغ المالية الكبيرة التي يدفعونها للمهربين، والتي تتراوح بين 600 و 1800 دولار أمريكي عن الشخص الواحد.

وشهد الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا مقتل الكثير من المدنيين بنيران حرس الحدود التركي أثناء محاولاتهم دخول تركيا بالتعاون مع مهربين، الذين سرعان ما يتملصون ويتركون الأهالي في مواجهة مصيرهم بمفردهم، بعد حصولهم على المبالغ المتفق عليها، بحسب سكان محليين.

Leave a Reply