الرئيسية أخبار اجتماع بين وفد من التحالف وقوات سوريا الديمقراطية في عامودا

اجتماع بين وفد من التحالف وقوات سوريا الديمقراطية في عامودا

مشاركة
دوريات التحالف الدولي في قرية الغنامية بريف الدرباسية - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو اجتمع صباح اليوم الأحد وفد من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن مع قادة من قوات سوريا الديمقراطية في قرية حبش بالريف الغربي لمدينة عامودا، شمال شرقي سوريا.

ونقلت وسائل إعلام تابعة للإدارة الذاتبة أن الطرفين ناقشا خلال الاجتماع الانتهاكات التي تقوم بها الدولة التركية بحق الأهالي في المناطق الحدودية واستهدافاتها المتكررة لتلك المناطق.

كما بحث الطرفان كيفية وضع الحلول المناسبة لمنع أي هجمات تهدد أمن واستقرار المنطقة بشكل عام، لاسيما المناطق الحدودية على نطاق أوسع.

وقالت تلك الوسائل نقلاً عن أحد قادة التحالف إن قواتها ستتواجد في مناطق شرقي الفرات مادام هنالك أي تواجد لعناصر تنظيم داعش فيها، مشيراً إلى استمرار عملياتها بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية ضد مسلحي داعش لحين الانتهاء منه وعودة الاستقرار إلى المنطقة.

وكانت تركيا قد استهدفت في الآونة الأخيرة القرى الحدودية في أرياف كوباني وتل أبيض والجزيرة، شمال وشمال شرقي سوريا، ما دفع التحالف الدولي لتسير دوريات مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية على طول الحدود مع تركيا.

وزار وفد رفيع من التحالف الدولي، ضمّ كلّاً من الجنرال روبنسون والسفير وليام روباك إلى جانب عدد من قادة التحالف، في 13 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري ، مدينة منبج والتقى قيادة المجلس العسكري في المدينة.

والتقى الوفد مع القياديّيَن، محمد مصطفى أبو عادل، وجميل مظلوم، ونواب رئاسة المجلس، إبراهيم بناوي وأبو علي نجم وهيفي منبج، إلى جانب المتحدث الرسمي باسم المجلس، شرفان درويش، والقيادية روجدا منبج.

وبحسب بيان لمجلس منبج العسكري، فإن الجانبين «ناقشا آخر التطوّرات الميدانيّة التي تشهدها مدينة منبج»، مؤكداً أن المجلس قدم شرحاً عن آخر المستجدّات خاصّة بعد الدوريّات المشتركة بين تركيا وأمريكا حول منبج، بالإضافة إلى الحديث عن التهديدات التي تتعرض لها المدينة.

Leave a Reply