الرئيسية أخبار التحالف: لم نستهدف مواقع النظام في حمص بل استهدفنا موقعاً لداعش

التحالف: لم نستهدف مواقع النظام في حمص بل استهدفنا موقعاً لداعش

مشاركة
من طيران التحالف الدولي - انترنت

روك أونلاين – كوباني

نفى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، قصف مواقع قوات النظام بريف حمص وسط سوريا، مؤكداً أن قواته قصفت موقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في البادية السورية وقتل قيادياً من التنظيم.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون رايان: «نفذت طائراتنا غارة جوية تمكنت من قتل قيادي بتنظيم داعش في سوريا، يدعى أبو العمرين، وكذلك عدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، في الثاني من ديسمبر الجاري في صحراء البادية السورية».

وأشار التحالف الدولي  إلى أن المدعو «أبو العمرين» كان «يشكل تهديداً وشيكاً لقوات التحالف، وهو متورط في  قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيغ»، لافتاً إلى أن المدعو «”أبو العمرين» نفذ عمليات إعدام بحق سجناء آخرين، مشدداً في الوقت نفسه على أن «الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة تنظيم داعش في ساحة المعركة».

واتهمت وكالة سانا الرسمية التابعة للنظام السوري، مساء أمس الأحد، التحالف الدولي بقصف أهداف تابعة لقوات النظام في ريف حمص الشرقي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري قوله: «قوات التحالف الدولي اعتدت بعدة صواريخ حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم (الأحد) على بعض مواقع الجيش العربي السوري في جبل الغراب جنوب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي».

وكان النظام السوري قد اتهم التحالف الدولي في يونيو/ حزيران الماضي بقصف موقع عسكري تابع للنظام في بلدة الهري جنوب شرقي البوكمال شرقي سوريا، والتسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوف قواته.

هذا وتنتشر قوات أمريكية وأخرى بريطانية في قاعدة التنف الواقعة على الحدود السورية – العراقية – الأردنية في ريف حمص الشرقي.

Leave a Reply