الرئيسية أخبار يكيتي: تهميشنا في الحكومة المركزية نكران للجميل وخطر على وحدة العراق

يكيتي: تهميشنا في الحكومة المركزية نكران للجميل وخطر على وحدة العراق

مشاركة
البرلمان العراقي - انترنت

روك أونلاين – كوباني

انتقد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني نية بغداد ‹تهميش› الحزب في الحكومة الجديدة، واصفاً هذا التهميش بأنه «نكران للجميل لمواقف الحزب في حماية وحدة العراق».

وقال الحزب في بيان: «وفقاً للمعلومات التي وصلت إلينا فإن هناك نية لتهميش حزبنا في الحكومة الجديدة رغم استحقاقنا الانتخابي وعدد مقاعدنا النيابية التي تؤهلنا للحصول على أكثر من وزارة».

وأضاف البيان: «من المؤسف والمؤلم أن تعمل جهات سياسية على استحواذ طرف معين  على جميع الوزارات المخصصة للكرد في الحكومة وخصوصاً وزارة العدل التي تم الاتفاق سابقاً على منحها لنا».

وحذر الحزب من الآثار السلبية على وحدة الصف الكردي في حال تهميش الاتحاد الوطني الكردستاني وعدم إشراكه في هذه الحكومة الحالية، مضيفاً: «هذا الموقف يعد نكراناً للمواقف الكبيرة الإيجابية التي قدمها حزبنا خلال مسيرته النضالية الطويلة لأكثر من أربعين عاماً وقيادته منذ عام 2003 وحتى يومنا هذا في حماية العملية الديمقراطية ووحدة العراق وحل الأزمات والمشاكل التي كانت تواجه تشكيل الحكومات السابقة».

وتابع البيان: «إننا إذ نذكر اليوم شركاءنا السياسيين في العراق والإقليم بمواقف حزبنا فإن ذلك ليس منّة منا ولا فضل ولكنه يأتي حرصاً منا على وحدة الصف العراقي بشكل عام والكردي بشكل خاص وخلق توافق واسع في مجلس النواب العراقي».

وشهد البرلمان العراقي، أمس الثلاثاء، خلافات حادة على أسماء المرشحين للوزارات المقرر التصويت عليها في جلسة البرلمان ليتم تأجيل الجلسة للخميس المقبل.

Leave a Reply