الرئيسية أخبار 21 قتيلاً من قوات النظام وداعش في معارك قرب قاعدة للتحالف في...

21 قتيلاً من قوات النظام وداعش في معارك قرب قاعدة للتحالف في حمص

مشاركة
طريق حمص - دمشق - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 21 عنصراً من قوات النظام ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قتلوا خلال معارك بين الجانبين في منطقة التنف قرب قاعدة التحالف الدولي في البادية السورية في محافظة حمص وسط البلاد.

وأوضح المرصد السوري أن “اشتباكات عنيفة جرت في البادية السورية بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية من جانب، وعناصر من داعش من جهة أخرى على محاور قريبة من منطقة التنف في بادية حمص الشرقية”.

وأشار المرصد إلى أن «الاشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة من الميليشيات الموالية  للنظام السوري إضافة إلى 16 عنصراً من مسلحي داعش»، لافتاً إلى «ازدياد عدد القتلى لوجود جرحى في حالات خطرة».

وكان النظام السوري اتهم يوم الأحد الفائت، التحالف الدولي بقصف أهداف تابعة لقوات النظام في ريف حمص الشرقي وسط سوريا، لكن المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الكولونيل شون رايان، نفى قصف مواقع قوات النظام في حمص، مؤكداً أن التحالف قصف موقعاً لتنظيم داعش في البادية، ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم بينهم قيادي.

ويتهم النظام السوري التحالف الدولي باستهداف مواقع قواته بين الفترة والأخرى «في محاولة منه لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية».

وتنتشر قوات أمريكية وأخرى بريطانية في قاعدة التنف الواقعة على الحدود السورية – العراقية – الأردنية في ريف حمص الشرقي.

Leave a Reply