الرئيسية أخبار مسلحون يسرقون منزلاً في ناحية بلبلة في ريف عفرين

مسلحون يسرقون منزلاً في ناحية بلبلة في ريف عفرين

مشاركة
عناصر الفصائل الإسلامية في عفرين ينهبون محلات وبيوت الأهالي - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قال ناشطون من عفرين اليوم الخميس، إن ميليشيا مسلحة تابعة للجيش التركي أقدمت على سرقة منزل، إسماعيل عنبو، في ناحية بلبلة بريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال هؤلاء إن ثلاثة مسلحون قاموا بعملية سطو مسلح على منزل عنبو، وسرقت منه مبلغ 30 ألف ليرة سورية، إضافة إلى سرقة هاتفه المحمول تحت تهديد السلاح، قبل مغادرتهم المكان.

وأعرب مزارعون في ناحية بلبلة عن إستيائهم من فرض المجلس المحلي التابع لتركيا مبلغ 50 ليرة سورية كضريبة على كل تنكة زيت بمجرد نقلها إلى عفرين أو إلى مراكز النواحي الأخرى، إلى جانب فرض الميليشيات الإسلامية آتاوات منفصلة على الزيت ومحصول الزيتون، بهدف التضييق على الأهالي.

وذكر مصدر محلي في ناحية شيه بريف عفرين، إن ميليشيا العمشات المتمركزة في قرية قرمتلق الحدودية منعت عمال الزيتون والأهالي من الذهاب إلى البساتين قبل أيام، بحجة عمل البعض منهم بتهريب الأشخاص إلى تركيا من القرية.

إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة مساء الأربعاء أمام مقر للميليشيات الإسلامية وسط ناحية جنديرس ما أسفر عن أضرار مادية  في المكان، دون وقوع قتلى أو جرحى، وفق ناشطين.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply