الرئيسية أخبار إعلام النظام: عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين من لبنان

إعلام النظام: عودة دفعة جديدة من اللاجئين السوريين من لبنان

مشاركة
طفل من اللاجئين السوريين يعود إلى بلاده من لبنان - رويترز

روك أونلاين – قامشلو

أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، اليوم الخميس، عن وصول دفعة جديدة من اللاجئين السوريين العائدين من الأراضي اللبنانية عبر معبر جديدة يابوس الحدودي في ريف دمشق إلى قراهم وبلداتهم.

وبحسب وكالة سانا الرسمية، فإن السلطات السورية قامت تم في وقت سابق بإنجاز الترتيبات اللازمة في معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية لاستقبال مئات اللاجئين السوريين العائدين من الأراضي اللبنانية.

وتشهد المعابر الحدودية مع لبنان عودة أعداد ‹خجولة› من اللاجئين السوريين باتجاه مناطقهم في ريف دمشق والغوطة الشرقية، رغم فرض الحكومة اللبنانية إجراءات مشددة عليهم على أراضيها.

وكانت وسائل إعلام لبنانية قد أعلنت مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري أن قوات الأمن اللبنانية اعتقلت عشرات اللاجئين السوريين بينهم نساء وأطفال في بلدة الصويري في البقاع الغربي على الحدود مع سوريا بتهمة الدخول إلى لبنان ‹خلسة›.

وكان لاجئان سوريان قد توفيا يوم الاثنين الفائت، جراء اندلاع حريق في مخيم اللاجئين السوريين في بلدة اليمونة في منطقة البقاع شرقي لبنان.

ويستضيف لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري أي ما يعادل أكثر من ربع عدد سكانه وسط مطالبة المسؤولون اللبنانيين بين الحين والآخر لمغادرتهم البلاد، فيما تقول الولايات المتحدة إن الأوضاع الأمنية المطلوبة لعودتهم غير كافية.

Leave a Reply