الرئيسية أخبار اختطاف ثلاثة مدنيين من قرية برج حيدر في ريف عفرين

اختطاف ثلاثة مدنيين من قرية برج حيدر في ريف عفرين

مشاركة
عناصر الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قالت مصادر محلية من عفرين شمال غربي سوريا، اليوم الخميس، إن عناصر من ميليشيا فيلق الشام المتطرفة التابعة للجيش التركي، قامت باختطاف شخصين من قرية برج حيدر في ناحية شيراوا في ريف عفرين قبل ثلاثة أيام.

وذكرت المصادر أن اختطاف الأشخاص الثلاثة تم بحجة انتمائهم إلى وحدات حماية الشعب، مشيرة إلى أن بين المختطفين علي سليمان كله خيري، البالغ من العمر 57 عاماً، ومحمد حمو سليمان 37 عاماً.

إلى ذلك، لايزال مصير حسن محمد هورو، من سكان قرية مروانية التابعة لناحية شيه مجهولاً بعد اختطافه قبل أسبوعين من قبل ميليشيا العمشات التابعة لتركيا، وفق ناشطين.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply