الرئيسية أخبار كوباني: وفاة امرأة وابنتها بعد انهيار منزلهما جراء الأمطار

كوباني: وفاة امرأة وابنتها بعد انهيار منزلهما جراء الأمطار

مشاركة
مدينة كوباني - انترنت

روك أونلاين – كوباني

لقت امرأة وابنتها، أمس الجمعة، حتفهما في قرية كورتك شيخان بريف كوباني الشرقي، شمالي سوريا، جراء انهيار منزلهما بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة.

وفقدت يازو مصطفى وابنتها روجآفا إبراهيم خلف، حياتهما بعد انهيار المنزل في قرية كورتك شيخان شرقي كوباني بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت منزلهما وأدت إلى هدمه أثناء تواجدهما داخله.

وتقع منطقة كوباني ضمن تأثير المنخفض الجوي المترافق مع الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت عديد المناطق في شمالي سوريا.

وكانت بلدة شيران شرقي كوباني قد غمرت بالسيول قبل أيام، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة وسط شكاوي من الأهالي على ‹تقصير› من بلدية الشعب التابعة للإدارة الذاتية.

وكانت السيول الناتجة عن الهطولات المطرية الغزيرة قد أسفرت في مايو/ أيار الفائت عن أضرار كبيرة في منازل وممتلكات أهالي مدينة كوباني، كما أسفرت عن تهدم عشرات المنازل في ظل عجز فرق الإنقاذ في المدينة عن تقديم المساعدات اللازمة.

ولعل الحي الأكثر تضرراً في المدينة حينها نتيجة السيول هو حي بوتان الغربي، إذ تهدم 30 منزلاً في هذا الحي لوحده، كما أن حي كومرك (الجمارك) شمالي المدينة كان له أيضاً نصيب كبير من الأضرار والخسائر المادية، بحسب الأهالي.

وأرجع الأهالي سبب الأضرار التي لحقت بالمدينة آنذاك إلى شبكات الصرف الصحي المغلقة، والتي تقاعست بلدية الشعب عن فتحها أو إنشاء شبكات صرف صحي جديدة في المدينة طوال الفترة الماضية، فيما بررت البلدية الأمر إلى ضعف الإمكانات المتاحة لها.

Leave a Reply