الرئيسية أخبار سري كانييه: انهيار منزل وتصدع ستة جراء هبوط أرضي مفاجئ

سري كانييه: انهيار منزل وتصدع ستة جراء هبوط أرضي مفاجئ

مشاركة
انهيار المنزل في سري كانيه - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

تسبب هبوط أرضي مفاجئ مساء أمس الجمعة، في انهيار منزل وتصدع ستة منازل مجاورة له في حي روناهي في مدينة سري كانييه شمال شرقي سوريا.

وبحسب مصادر من المدينة فإن الحادث لم يتسبب بوقوع إصابات أو خسائر بشرية، فيما اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وقال عضو الدائرة الفنية في بلدية سري كانييه المهندس أحمد شيخموس، في تصريح للمكتب الإعلامي للبلدية إن «عمق التكهف الحاصل بلغ نحو عشرة أمتار بعرض يصل إلى ثمانية أمتار»، مشيراً إلى أن «حدوث الانهيار يعود إلى الطبيعة الجيولوجية لطبقات الأرض في تلك المنطقة، والتي تتكون في غالبيتها من الصخور الكارستية بحيث تتماسك بالمياه والرطوبة وتتصدع عند جفافها مشكلة هبوطات أرضية».

بدوره أكد رئيس الدائرة الفنية في بلدية سري كانييه المهندس عبد العزيز أوسي أن «البلدية ستقوم بمعالجة التكهف بطرق هندسية»، لافتاً إلى «إبلاغ الأهالي بضرورة الابتعاد عن الشارع الذي حدث فيه الهبوط خشية تعرضهم للإذى في حال حدوث هبوط مفاجئ آخر».

وكثرت في الآونة الأخيرة ظهور التكهفات في شوارع مدينة سري كانييه، ويعزو الكثير من أهالي المدينة السبب إلى تقلص منسوب المياه داخل طبقات الأرض وتسرب المياه من شبكة الصرف الصحي القديمة، علماً أن المدينة كانت تشتهر بوفرة مياهها وآبارها وينابيعها وخاصة الكبريتية منها.

وكان طفل قد فقد حياته منتصف آب /أغسطس الماضي نتيجة انقلاب صهريج مخصص لنقل المياه تابع لبلدية الشعب في حي روناهي في مدينة سري كانييه شمال شرقي سوريا، إثر ظهور تكهف أرضي مفاجئ بعمق متر وبقطر مترين.

Leave a Reply