الرئيسية أخبار اشتباكات بين قوات النظام وداعش قرب قاعدة التحالف في التنف

اشتباكات بين قوات النظام وداعش قرب قاعدة التحالف في التنف

مشاركة
طريق حمص - دمشق - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من جهة، وقوات النظام والقوات الإيرانية والميليشيات الموالية لهما من جهة أخرى، على محاور في بادية السخنة في ريف حمص الشرقي، وسط سوريا.

وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي من قوات النظام واستهدافات متبادلة على محاور القتال ضمن المنطقة الممتدة من بادية السخنة الشرقية إلى الحدود الإدارية مع بادية دير الزور شرقي البلاد، والواقعة على مقربة من قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف.

وأكد المرصد أن الاشتباكات ترافقت مع ضربات جوية متتالية وعنيفة لطائرات النظام الحربية، واستهدفت مواقع للتنظيم في المنطقة، وسط توارد معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الجانبين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر يوم الأربعاء الفائت أن أكثر من 21 عنصراً من قوات النظام ومسلحي داعش قتلوا خلال معارك بين الجانبين في منطقة التنف قرب قاعدة التحالف الدولي في البادية السورية.

وأشار المرصد حينها إلى أن «الاشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة من الميليشيات الموالية  للنظام السوري إضافة إلى 16 عنصراً من مسلحي داعش».

وكان النظام السوري قد اتهم الأسبوع الماضي التحالف الدولي بقصف أهداف تابعة له في ريف حمص الشرقي، لكن المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، الكولونيل شون رايان، نفى قصف مواقع لقوات النظام في حمص، مؤكداً أن التحالف قصف موقعاً لتنظيم داعش في البادية، ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم بينهم قيادي.

Leave a Reply