الرئيسية أخبار البنتاغون: لا علم لنا بما نقله أردوغان عن ترامب

البنتاغون: لا علم لنا بما نقله أردوغان عن ترامب

مشاركة
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) - انترنت

روك أونلاين – قامشلو – وكالات أعلن المتحدث باسم الدائرة الإعلامية في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الكولونيل روبرت مانينغ، اليوم الاثنين أنهم اطلعوا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العملية العسكرية في شرق الفرات.

وقال مانينغ إن «القادة العسكريين قرروا عدم التعليق عليها، كون أردوغان نقل مواقف عن الرئيس ترامب لا علم للبنتاغون بها».

وأشار مانينغ إلى أن «البنتاغون يرى مخاطر مقلقة في ما لو قرر القادة الأتراك شن عمل عسكري بري للتوغل داخل سوريا».

وهدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجدداً ببدء عملية عسكرية تركية في منطقة شرق الفرات الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية حليفة واشنطن في الحرب ضد تنظيم داعش، مؤكداً أن العملية قد تبدأ في أي وقت.

وقال أردوغان اليوم الاثنين في تصريح صحفي: «إذا لم تنسحب وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية من شرق الفرات فسوف ندفعهم نحن إلى الانسحاب، لأنهم مصدر إزعاج بالنسبة لنا».

وأردف أردوغان: «الرئيس الأمريكي رد بإيجابية على عمليتنا شرقي الفرات، والعملية في شمال سوريا ستستمر حتى القضاء على آخر مقاتل».

ويأتي هذا التهديد الجديد لأردوغان بعد ثلاثة أيام من محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترامب.

وهذه هي المرة الثالثة في غضون أسبوع التي يهدد فيها الرئيس التركي بتنفيذ عملية عسكرية في شرق الفرات، رغم التحذيرات الأمريكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) الأربعاء الماضي أن أي عمل عسكري من جانب واحد في شمالي سوريا «محل قلق بالغ وغير مقبول».

Leave a Reply