الرئيسية أخبار ميليشيات تركيا تختطف 28 مدنياً بينهم مسنون من إحدى قرى عفرين

ميليشيات تركيا تختطف 28 مدنياً بينهم مسنون من إحدى قرى عفرين

مشاركة
عناصر الفصائل الإسلامية في عفرين يطلقون النار في الهواء - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي، أمس الثلاثاء، على اختطاف 28 مدنياً من قرية حسيه في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى سجونها في المنطقة.

وقال ناشطون إن ميليشيا الشرطة العسكرية داهمت منازل سكان قرية حسيه واختطفت 28 شخصاً بينهم نساء وكبار في السن، بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية ووحدات حماية الشعب سابقاً.

وعرف من بين المختطفين المسنة حنيفة عارف البالغة من العمر 80 عاماً، المسن المعروف باسم أبو ريزان البالغ من العمر 70عاماً، وفاطمة أصلان سليمان 58 عاماً.

كما أقدمت الميليشيات الإسلامية المتطرفة على اختطاف عدد من مزارعي قرية كفرشيلة التابعة لمركز عفرين، نتيجة عدم قدرتهم على دفع آتاوات وضرائب تقدر بنحو 800 تنكة زيت للمسؤول الأمني لميليشيا الحمزة المعروف باسم المعتز، وفقاً لمصادر محلية.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

Leave a Reply