الرئيسية أخبار البنتاغون: جنودنا في سوريا يواصلون عملياتهم العسكرية ضد داعش

البنتاغون: جنودنا في سوريا يواصلون عملياتهم العسكرية ضد داعش

مشاركة
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم السبت أن العسكريين الأمريكيين المخطط خروجهم من سوريا، يواصلون حالياً عملياتهم ضد فلول تنظيم داعش هناك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس دونالد ترامب.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، كارلا غليسون، قولها: «نحن نركّز على العملية المتوازنة والقابلة للمراقبة لسحب القوات، ونتخذ كل الإجراءات الممكنة لضمان سلامة عسكريينا وهم يلاحقون المسلحين المتبقين».

ورفضت المتحدثة التعليق على صحة تقارير إعلامية تركية عن مغادرة الدفعة الأولى من القوات الأمريكية لأراضي سوريا يوم أمس الجمعة، قائلة:ر«لا نية لدينا للحديث عن تفاصيل العمليات».

وقال مسؤولون أمريكيون اليوم السبت إن قادة عسكريين اقترحوا السماح لمقاتلي قوات سوريا الديمقرطية الذين يحاربون تنظيم داعش بالاحتفاظ بالأسلحة المقدمة لهم من قبل الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة رويترز نقلاً عن قيادات أمريكية فضلت عدم الكشف عن أسمائها، إن هذه التوصيات جزء من مناقشات تجري بشأن مسودة خطة الانسحاب الخاصة بالجيش الأمريكي، لكنها لم تدل بمعلومات حول إمكانية رفع هذه التوصية من قبل وزارة الدفاع الأمريكية إلى البيت الأبيض.

وكانت تقارير تركية قد أوردت مساء أمس الجمعة خبراً ادعت فيه أن دفعة من القوات الأمريكية قد غادرت سوريا.

Leave a Reply