الرئيسية أخبار قامشلو: إصابة طفلة برصاصة طائشة في الرأس في احتفالات رأس السنة

قامشلو: إصابة طفلة برصاصة طائشة في الرأس في احتفالات رأس السنة

مشاركة
اعتصام حملة (طيش رصاصكم يقتلنا) - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو أصيبت مساء يوم أمس الاثنين الطفلة آلاء إدريس من حي قدوربك في مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا، برصاصة طائشة في الرأس جراء إطلاق النار احتفالاً بليلة رأس السنة.

وأفاد مراسلنا في المدينة أن الطفلة آلاء إدريس (9 أعوام) نقلت إلى المشفى الوطني في قامشلو بعد إصابتها بالطلق الناري.

وقال الدكتور سيبان محمد، الأخصائي في الجراحة العظيمة والذي أجرى العمل الجراحي: «تم نزع رصاصة غير نافذة من العظم الجداري الأيمن لجمجمة الطفلة دون أذيات دماغية».

وأشار محمد إلى أن الرصاصة «أدت إلى كسر بسيط غير متبدل في العظم الجداري الأيمن»، لافتاً إلى أن حالتها الصحية مستقرة.

وتكررت مؤخراً ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي في الاحتفالات في مدن الجزيرة، لا سيما في مدينتي قامشلو والحسكة، والتي تسببت بإصابة العشرات من الأهالي بين قتيل وجريح.

وكان العشرات من نشطاء مدينة قامشلو قد نظموا في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي اعتصاماً تحت شعار «طيش رصاصكم يقتلنا»، وذلك بعد وقوع ضحايا وإصابات عديدة ومتكررة جراء إطلاق الرصاص العشوائي في مدن الجزيرة.

وكانت قد أصيبت الطفلة هلز مرعان برصاصة طائشة في الرأس مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حي الكورنيش في مدينة قامشلو عندما كانت برفقة أهلها في إحدى حدائق المدينة، ونقلت على إثرها إلى المشفى الوطني في المدينة.

وأكد الأطباء حينها أن الرصاصة استقرت في مقدمة الرأس، وأنه يصعب القيام بأي عمل جراحي حالياً، ريثما تستقر حالتها بشكل أفضل.

وكان عبد الرحيم أوسي (35 عاماً) قد فقد حياته مطلع أيلول/سبتمبر الماضي، متأثراً بإصابته بطلقة نارية طائشة في مدينة الحسكة.

Leave a Reply