الرئيسية أخبار وكالة: الإدارة الذاتية تسلم 5 جهاديين كازاخيين لحكومة بلادهم

وكالة: الإدارة الذاتية تسلم 5 جهاديين كازاخيين لحكومة بلادهم

مشاركة
عناصر من داعش يستسلمون لقسد في الرقة عام 2017 - انترنت

روك أونلاين – كوباني أعلنت الإدارة الذاتية في شمال سوريا تسليم 5 جهاديين كازاخيين من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، و11 امرأة و30 طفلاً إلى الحكومة الكازاخستانية.

ونقلت وكالة هاوار اليوم الاثنين عن مصدر في الإدارة الذاتية قوله إن تسليم هؤلاء جاء بعد اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات مكافحة الإرهاب الكازاخستانية قبل أشهر، نص على «تسليم الرعايا الكازاخستانيين، ممن انضموا إلى صفوف مرتزقة داعش والمعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية إلى حكومة بلادهم، وبحث كيفية ترحيلهم إلى بلادهم، وكذلك أوجه التعاون في مجال مكافحة الإرهاب».

وأشار المصدر إلى أن تسليم هؤلاء إلى بلادهم قد تأخر لأسباب تقنية، إلى أن نفذ الاتفاق في أول أمس السبت وتم تسليمهم بشكل رسمي إلى الحكومة الكازاخية، وبوساطة أمريكية.

وكشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أمس الأحد عن اعتقال خمسة مسلحين من عناصر تنظيم داعش من جنسيات أمريكية وإيرلندية وباكستانية في منطقة دير الزور، شرقي سوريا.

وأشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى أن المعتقلين الخمسة هم كل من وارن كريستوفر كلارك والملقب بأبو محمد الأمريكي، وألكسندر روزماتوفيتش من إيرلندا، وزيد عبد الحميد الملقّب بأبو زيد الأمريكي، بالإضافة إلى الباكستانيين فاضل الرحمن جاد الملقّب بأبو إنعام المهاجر، وعبد العظيم راتشوت، الملقّب بأبو عمر الباكستاني.

وتؤرق قضية الجهاديين المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية حكومات بلادهم وسط مخاوف من عودتهم وتنفيذ عمليات ‹إرهابية› في دولهم.

Leave a Reply