الرئيسية أخبار التحالف الدولي يرسل تعزيزات عسكرية إلى مطار كوباني

التحالف الدولي يرسل تعزيزات عسكرية إلى مطار كوباني

مشاركة
قوات التحالف في روجآفا - انترنت

روك أونلاين – كوباني أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة للتحالف الدولي في ريف مدينة كوباني، شمالي سوريا.

وذكر المرصد أن عدداً من الشاحنات وصلت حاملة على متنها معدات عسكرية ولوجستية إلى كوباني، في إطار التعزيزات المستمرة التي تصل إلى قوات التحالف الدولي المنتشرة في شرق الفرات ضمن قواعد عسكرية ومطارات ومواقع جرى تأسيسها في أوقات مختلفة.

وكان المرصد قد ذكر أمس الأحد أن عشرات الشاحنات دخلت إلى شرق الفرات، في ثالث دفعة من المساعدات العسكرية واللوجستية التي تصل إلى المنطقة، منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب قوات بلاده من سوريا.

وأشار المرصد حينها إلى أن نحو 150 شاحنة تحمل عربات ومعدات عسكرية ولوجستية قادمة من إقليم كردستان العراق دخلت متجهة إلى مناطق تفريغها ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وتملك الولايات المتحدة ودول أخرى من التحالف الدولي، كفرنسا وبريطانيا، تواجداً عسكرياً في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بينها 17 قاعدة جوية بالإضافة إلى خمس قواعد أمريكية أنشئت مؤخراً على الحدود بين روجآفا وتركيا لمراقبة تلك الحدود ومنع أي اشتباك بين الطرفين.

Leave a Reply