الرئيسية أخبار الحسكة: تضرر منازل وغمر مساحات زراعية جراء ارتفاع منسوب سد البحرة

الحسكة: تضرر منازل وغمر مساحات زراعية جراء ارتفاع منسوب سد البحرة

مشاركة

روك أونلاين – قامشلو تضررت العديد من المنازل وغمرت مساحات زراعية بالماء جراء ارتفاع منسوب مياه بحيرة سد البحرة (الباسل) جنوبي مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة سانا الرسمية التابعة للنظام السوري اليوم الإثنين أن «عدة بيوت طينية للأهالي القاطنين بالقرب من الجهة الجنوبية الغربية لبحيرة الباسل غمرتها المياه التي لا تزال تشهد ارتفاعاً مستمراً نتيجة تدفق المياه في مجرى نهري الخابور والجغجغ المغذيين للسد».

وأشار الأهالي إلى أن «مياه البحيرة غمرت كذلك جزءاً كبيراً من المساحات المزروعة بالقمح والشعير في المنطقة المذكورة ما أدى إلى إلحاق الضرر بها».

وكانت قد حذرت مديرية الموارد المائية التابعة للنظام السوري في الحسكة مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي السكان القاطنين قرب مجرى نهر الخابور من فيضان النهر خلال ساعات ما بعد ظهر اليوم جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وزاد مخزون المياه في سدود الحسكة خلال الشهرين الماضيين ومنذ بداية موسم الأمطار بمقدار 110 إلى 113 مليون متر مكعب نتيجة الأمطار الغزيرة وفيضان الأنهار التي شهدتها المنطقة.

وشهدت مناطق الجزيرة بداية الموسم هطولاً لأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، تسببت بتشكل سيول جارفة في بعض المدن والبلدات والقرى.

Leave a Reply