الرئيسية أخبار هيئة تحرير الشام تسيطر على 5 قرى جديدة في ريف إدلب

هيئة تحرير الشام تسيطر على 5 قرى جديدة في ريف إدلب

مشاركة
صورة تعبيرية من محافظة إدلب

روك أونلاين – عفرين شنت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – فرع تنظيم القاعدة في سوريا) صباح اليوم الثلاثاء هجوماً جديداً على مواقع ميليشيات تركيا جنوبي إدلب، شمالي البلاد.

وقال المرصد السوري إن هيئة تحرير الشام فرضت سيطرتها على كل من النقير وعابدين وأرينبة وسطوح الدير وترملا وأجزاء من سفوهن، عقب اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة ضد ميليشيات الجبهة الوطنية للتحرير.

كما شهدت أطراف مدينة معرة النعمان اشتباكات بين هيئة تحرير الشام والميليشيات التابعة لتركيا، وسط حشودات كبيرة من الأولى بهدف اقتحام المدينة.

وسيطرت هيئة تحرير الشام يوم الأحد الماضي مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، بعد الاتفاق مع ممثلين ووجهاء من المدينة على خروج الميليشيات التابعة لتركيا منها دون قتال.

كما سيطرت هيئة تحرير الشام على كافة قرى وبلدات ريف حلب الغربي، يوم الجمعة الماضي، عقب معارك عنيفة مع ميليشيا نور الدين الزنكي الإسلامية التابعة لتركيا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل يومين أن أكثر من 400 مسلح من ميليشيا  الزنكي وصلوا إلى ناحية جنديرس بريف عفرين ومحيطها، بعد طردهم من قبل هيئة تحرير الشام من ريف حلب الغربي خلال الأسبوع الماضي.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الإسلامية المتشددة في إدلب وريف حلب اشتباكات متكررة بين هيئة تحرير الشام وميليشيات إسلامية أخرى تابعة لجبهة تحرير سوريا، نتيجة المنافسة على تقاسم الحصص ومناطق النفوذ في المنطقة.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة أخرى تابعة للجيش التركي الذي ينشر نقاط مراقبة في أرياف حلب وإدلب وحماة بموجب اتفاق مع روسيا وإيران خلال مباحثات أستانة.

Leave a Reply