الرئيسية أخبار بومبيو: لن ننسحب من الشرق الأوسط قبل اجتثاث داعش

بومبيو: لن ننسحب من الشرق الأوسط قبل اجتثاث داعش

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات تعهد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بمواصلة بلاده شن ضربات على ‹الإرهابيين› في الشرق الأوسط، مؤكداً استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن ضربات جديدة في سوريا.

وشدد بومبيو في خطاب ألقاه اليوم الخميس بالجامعة الأمريكية في القاهرة على أن الولايات المتحدة لا تزال متمسكة بمهمة اجتثاث تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش)، مؤكداً في الوقت نفسه أن إدارة ترامب ستعيد العسكريين الأمريكيين من سوريا إلى بيوتهم.

وأضاف: «ستبقى الولايات المتحدة شريكاً موثوقاً به في محاربة الإرهاب، وضرباتنا في المنطقة ستستمر كلما ظهرت هناك أهداف جديدة، وسنواصل عملنا مع شركائنا في إطار التحالف الدولي لتصفية داعش».

مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لن تنسحب من الشرق الأوسط «قبل الهزيمة الكاملة للإرهابيين في هذه المنطقة»، وأردف: «إننا سنواصل ملاحقة الإرهابيين الباحثين عن المخابئ في الشرق الأوسط كله والعالم برمته».

ولفت الوزير الأمريكي إلى أن ترامب أمر بضرب النظام السوري على خلفية استخدام الأسلحة الكيميائية، مضيفاً أن «ترامب مستعد لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا مرة أخرى، لكننا نأمل في ألا يضطر للقيام بذلك».

وختم بومبيو خطابه بالقول: «عهد التراجع الأمريكي قد انتهى. 24 شهراً من حكم ترامب أعادت لبلادنا دورها».

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن الاثنين الفائت أن الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة لم تتغير، مؤكداً أن سحب الولايات المتحدة قواتها من سوريا «ليس سوى تغيير تكتيكي» في محاربتها لتنظيم داعش ونفوذ إيران الإقليمي.

Leave a Reply