الرئيسية أخبار المرصد: داعش يطالب قسد والتحالف بفتح ممرات آمنة للانتقال نحو الصحراء العراقية

المرصد: داعش يطالب قسد والتحالف بفتح ممرات آمنة للانتقال نحو الصحراء العراقية

مشاركة
مقر سابق لتنظيم داعش في قرية الجزرة المجاورة لمدينة الرقة - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) طالب قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بفتح ممر آمن لهم للانتقال نحو الصحراء العراقية.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية وبدعم ومساندة من قوات التحالف الدولي تنظيم داعش في جيبه الأخير في الريف الشرقي لدير الزور، وسط تقدم ملموس للقوات على محاور القتال في المنطقة.

وأشار المرصد إلى أن مطالبة التنظيم بفتح الممر قوبل بالرفض، وبعرض واحد وهو «الاستسلام أم الموت».

ولم يصدر أي تعليق من قوات سوريا الديمقراطية حول صحة تلقيها هذه المطالب.

وبات التنظيم المتشدد منهاراً بشكل كبير، إذ يعتمد في صده للهجمات على الألغام المزروعة بكثافة والسيارات والآليات المفخخة، وعناصر من الانتحاريين والانغماسيين. فضلاً عن انقسام عناصر التنظيم بين رافضين للاستسلام وآخرين فروا من القتال، بحسب تقارير إعلامية.

وفي السياق، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس من دخول بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي والسيطرة على غالبيتها، وذلك بعد معارك عنيفة ضد مسلحي التنظيم.

كما تواصل طائرات التحالف الدولي قصفها الجوي والبري لما تبقى من الجيب الخاضع لسيطرة التنظيم في ريف دير الزور، في محاولة لإجبار من تبقى من عناصره على الاستسلام.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس عن مقتل 236 مسلحاً من تنظيم داعش خلال الأسبوعين الماضيين في ريف دير الزور الشرقي.

ويجبر التنظيم من تبقى من المدنيين في مناطق سيطرته على التجول في المناطق التي يتواجدون فيها، في محاولة لمنع التحالف الدولي من استهدافهم.

Leave a Reply