الرئيسية أخبار واشنطن توجه قوات كوماندوز وسفن حربية إلى سوريا للمساعدة في الانسحاب

واشنطن توجه قوات كوماندوز وسفن حربية إلى سوريا للمساعدة في الانسحاب

مشاركة
حاملة طائرات أمريكية - انترنت

روك أونلاين – كوباني

قالت صحيفة أمريكية إن الولايات المتحدة أرسلت قوات برية ومجموعة من السفن الحربية باتجاه سوريا للمساعدة في سحب قواتها من هناك.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر قولها، إن القوات البرية التي في طريقها إلى سوريا ستساعد في سحب القوات الأمريكية، فيما ستؤمن السفن تلك القوات في حال تعرضها لخطر.

وبحسب الصحيفة، فإن سفينة الإنزال التابعة للبحرية الأمريكية ‹كيراسارج› ترأس مجموعة السفن التي تحمل مئات من جنود المارينز وعدداً من المروحيات.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس الجمعة أن قوات التحالف بدأت عملية الانسحاب من سوريا.

وذكر المتحدث باسم التحالف الدولي، شون رايان، في تصريحات صحفية أن التحالف «بدأ عملية انسحاب مدروس من سوريا، وحرصاً على أمن العمليات لن نعلن جداول زمنية أو مواقع أو تحركات محددة للقوات».

هذا ولم تعلق قوات سوريا الديمقراطية أو وحدات حماية الشعب على هذا الإعلان حتى اللحظة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في 19 كانون الأول / ديسمبر الماضي عن قراره المفاجئ بسحب القوات الأمريكية من سوريا، ما أدى إلى ردود فعل دولية رافضة للقرار، خاصة من جانب الدول المشاركة في التحالف الدولي، وعلى رأسها فرنسا وألمانيا.

لكن الولايات المتحدة عملت فيما بعد على طمأنة حلفائها في الحرب ضد داعش وخاصة الكرد بأنها ستضمن سلامتهم حتى بعد الانسحاب من سوريا في إشارة إلى منع الهجوم التركي على قوات سوريا الديمقراطية.

Leave a Reply