الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا العمشات تختطف مدنيين بينهم موظفان في مجلس شيه المحلي

عفرين: ميليشيا العمشات تختطف مدنيين بينهم موظفان في مجلس شيه المحلي

مشاركة
عناصر الفصائل الإسلامية في عفرين يطلقون النار في الهواء - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم (العمشات) التابعة للجيش التركي، على اختطاف عدداً من الأشخاص من ناحية شيه بريف عفرين شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى سجونها في المنطقة.

وقال ناشطون اليوم السبت، إن عناصر الميليشيا اختطفت مجموعة من الأشخاص أمس الجمعة، عرف منهم الشابان أحمد محمد كعلو ووليد محمد جوجو، لافتين إلى أن الأول يعمل في قسم التربية والثاني ضمن دائرة النفوس في المجلس المحلي التابع لتركيا في ناحية شيه.

كما نفذت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة لتركيا حملة مداهمة على منازل الأهالي في ناحية معبطلي بريف عفرين أمس الجمعة، إذ اختطفت عدداً من الأشخاص واقتادتهم إلى سجونها في مركز الناحية، بحسب مصادر محلية.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply