الرئيسية أخبار  غراهام: قرار سحب قواتنا من سوريا أثار حماس داعش

 غراهام: قرار سحب قواتنا من سوريا أثار حماس داعش

مشاركة
السناتور الجمهوري الأمريكي لينزي غراهام - رويترز

روك أونلاين – كوباني

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أن قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا قد أثار حماس تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هناك، داعياً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة النظر بقرار سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وقال غراهام في جلسة للكونغرس في أعقاب مقتل 4 جنود أمريكيين في مدنية منبج شمالي سوريا: «ما يقلقني في تصريحات الرئيس ترامب هو أنها أثارت حماس العدو الذي نقاتله، وآمل في أن يفكر الرئيس ملياً في ما هو مقبل عليه في سوريا».

ودعا غراهام الرئيس الأمريكي لـ «إعادة النظر في قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، بعد تبني داعش هجوم منبج»، مضيفاً «كل أمريكي يريد عودة جنودنا إلى وطنهم، ولكن أعتقد أننا جميعاً نريد أن نتأكد من أننا سنكون بأمان عند عودتهم»، حسبما نقلته وسائل إعلام اليوم الخميس.

وهز انفجار عنيف مدينة منبج أمس الأربعاء، استهدف دورية للتحالف الدولي وسط المدينة  أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت القيادة المركزية للقوات الأمريكية مقتل 4 مواطنين أمريكيين جراء التفجير الانتحاري الذي هز مطعماً في مدينة منبج.

وقالت القيادة، في بيان أصدرته أمس أن القتلى الأربعة هم جنديان وموظف مدني تابع للبنتاغون وعسكري متعاقد، مضيفة أن العملية أدت أيضاً إلى إصابة 3 جنود آخرين.

واستبعد الرئيس التركي، رحب طيب أردوغان، أن يؤثر التفجير الذي هز مدينة منبج على قرار واشنطن سحب قواتها من سوريا.

وأعلن مجلس منبج العسكري اليوم الخميس، إلقاء القبض على خلية من 7 أشخاص مرتبطة بميليشيا ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي، كانت «تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية واغتيالات لزعزعة استقرار المدينة»، مع مصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

Leave a Reply