الرئيسية أخبار الشدادي: قتلى وجرحى بينهم جنود أمريكيون في تفجير استهدف رتل لقوات التحالف

الشدادي: قتلى وجرحى بينهم جنود أمريكيون في تفجير استهدف رتل لقوات التحالف

مشاركة
قوات أمريكية في سوريا - انترنت

روك أونلاين – كوباني

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، إن انفجاراً استهدف رتلاً عسكرياً للقوات الأمريكية في ريف الحسكة الجنوبي، ما أسفر عن إصابة جنود أمريكيين وسقوط قتلى وجرحى من قوات سوريا الديمقراطية.

وذكر المرصد أن انفجاراً سمع دويه في القطاع الجنوبي من ريف الحسكة، ناجم عن تفجير سيارة مفخخة استهدفت رتلاً على طريق الحسكة – الرقة، بالقرب من منطقة الشدادي.

وأكد المرصد أن التفجير ناجم عن تفجير آلية مفخخة يقودها انتحاري برتل للقوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى  أن التفجير تسبب بإصابة جنديين أمريكيين، ومقتل خمسة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة آخرين بجروح.

ويعد انفجار الشدادي ثاني استهداف للقوات الأمريكية خلال أقل من أسبوع، إذ هز انفجار عنيف مدينة منبج يوم الأربعاء الفائت، واستهدف دورية للتحالف الدولي وسط المدينة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت القيادة المركزية للقوات الأمريكية مقتل 4 مواطنين أمريكيين جراء التفجير الانتحاري الذي هز مطعماً في مدينة منبج حينها، بينهما جنديان وموظف في وزارة الدفاع الأمريكية ومرافق أمني خاص.

وبعد يوم من انفجار منبج، أعلن مجلس منبج العسكري، إلقاء القبض على خلية من سبعة أشخاص مرتبطة بميليشيا ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي، كانت «تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية واغتيالات لزعزعة استقرار المدينة»، مع مصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان الرئيس الأمريكي نية بلاده سحب قواته من سوريا.

Leave a Reply