الرئيسية أخبار ميليشيات تركيا تختطف خمسينياً وسط عفرين وتقتاده لجهة مجهولة

ميليشيات تركيا تختطف خمسينياً وسط عفرين وتقتاده لجهة مجهولة

مشاركة
ساحة آزادي في عفرين بعد السيطرة التركية - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي أمس الأحد، على اختطاف عارف محمد، البالغ من العمر 50 عاماً من وسط مدينة عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيات تركيا اختطفت محمد الذي ينحدر من قرية كعنكوركة في ناحية جنديرس من داخل مدينة عفرين، واقتادته إلى جهة غير معروفة رغم معاناة المختطف من إعاقة جسدية في يده.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

إلى ذلك، أقدمت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات أمس الأحد على اختطاف الشاب إبراهيم أمين يوسف، من سكان ناحية شيه بحجة بيعه حلوى فاسدة، إذ تعرض الشاب للتعذيب والضرب المبرح، قبل أن ينقل إلى المشفى لتلقي العلاج.

وكان مصطفى شيخو، عضو المجلس المحلي الموالي لتركيا في ناحية شيه بريف عفرين، قد تعرض للضرب المبرح على يد عناصر ميليشيا العمشات المنتشرة في الناحية بعد تقدمه بشكوى لوفد تركي كان في زيارة للمنطقة حول الانتهاكات التي يتعرض لها السكان على يد ميليشيا العمشات.

وتسيطر ميليشيا العمشات سيئة الصيت على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت على توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذُ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والآتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply