الرئيسية أخبار ميليشيا تركية تختطف مسناً في ناحية معبطلي بريف عفرين

ميليشيا تركية تختطف مسناً في ناحية معبطلي بريف عفرين

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي على اختطاف المسن محمد طاري، من قرية بريمجة في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة مسلحة تابعة للميليشيات الإسلامية اختطفت أمس الاثنين طاري، البالغ من العمر 70 عاماً بالقرب من قرية بريمجة دون معرفة الميليشيا التي تنتمي لها المجموعة المسلحة.

كما أقدمت ميليشيا فيلق الشام على اختطاف أربعة أشخاص بالقرب من قرية قاسم أثناء توجههم إلى ناحية راجو، وقامت بسلب السيارة التي كانت تقلهم وسرقة مبلغ 500 ألف ليرة سورية وهواتفهم المحمولة.

وقال ناشطون إن مجموعة مسلحة تابعة لفيلق الشام اختطفت كل من محمد صلاح سيدو، ومحمد مصطفى سيدو، ومحمد أحمد ابراهيم وداوود حسين إيبش، واقتادتهم إلى شركة المياه على طريق قرية كيلا في ناحية بلبلة، قبل سرقتهم وإطلاق سراحهم.

إلى ذلك، أفرجت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة لتركيا عن محمد عارف، البالغ من العمر 50 عاماً، من سكان قرية كعنكوركة التابعة لناحية جنديرس بعد اختطافه قبل يومين من مركز مدينة عفرين، بحسب مصادر محلية.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply