الرئيسية أخبار الجيش التركي يعتقل 10 شبان من قرية قوطا في ريف عفرين

الجيش التركي يعتقل 10 شبان من قرية قوطا في ريف عفرين

مشاركة
قوات تركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اعتقل الجيش التركي وميليشيا السلطان مراد التابعة لتركيا، عشرة أشخاص من قرية قوطا في ناحية بلبلة في ريف عفرين، شمال غربي سوريا، خلال حملة مداهمات وتفتيش بحجة البحث عن أسلحة.

وقال ناشطون إن القوات التركية اعتقلت عشرة شبان من قرية قوطا واقتادتهم إلى سجون المنطقة، لافتين إلى أن الأهالي واجهوا ضغوطات من جانب عناصر ميليشيا السلطان مراد والقوات التركية لمنعهم من نشر أسماء المختطفين العشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وأقدمت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي أمس الثلاثاء على اختطاف خليل كوجر، من مدينة عفرين، واقتادته إلى جهة مجهول، وقالت مصادر محلية إن مجموعة ملثمة اختطفت كوجر (40 عاماً)، صباح الثلاثاء من أمام منزله في المدينة، دون ورود معلومات عن مصيره حتى الآن.

في السياق، اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية مسناً من ناحية معبطلي قبل يومين يعرف باسم أبو جوان، واقتادته إلى أحد سجونها بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، فيما لايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ سيطرة القوات التركية على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتشهد منطقة عفرين ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply