الرئيسية أخبار الإمارات تدعو إلى حماية الكرد السوريين بعد الانسحاب الأمريكي

الإمارات تدعو إلى حماية الكرد السوريين بعد الانسحاب الأمريكي

مشاركة
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش - انترنت

روك أونلاين – كوباني – وكالات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أمس الأربعاء، أن بلاده تؤيد حماية الكرد في سوريا من تبعات الانسحاب الأمريكي، مؤكداً رفض بلاده أي وجود غير عربي في الدول العربية في إشارة إلى رفض التدخل التركي.

وأعلن قرقاش عن رفض بلاده تشريع أي وجود غير عربي في أي دولة عربية، مؤكداً رفض أبو ظبي للمنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لإقامتها في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات.

في سياق آخر، قال قرقاش إن إعادة فتح السفارة الإماراتية في سوريا، تمت بعد مشاورات أجرتها الإمارات مع بعض الحلفاء بهدف التأثير على مجرى الأحداث هناك، حسب قوله.

وشدد الوزير الإماراتي على أن بلاده ملتزمة بقرار المجتمع الدولي عدم المساهمة في إعادة الإعمار في سوريا قبل تحقيق التسوية السياسية، مجدداً رفض بلاده للوجود الإيراني في سوريا.

وكان قرقاش قد دعا منتصف الشهر الجاري إلى التعامل مع الكرد في سوريا ضمن الإطار السياسي، واصفاً الدور الكردي في هزيمة تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) بـ «المحوري».

وتحدث قرقاش حينها عن القلق الإقليمي والدولي حول مصير الكرد في سوريا، مؤكداً أن هذا القلق «مشروع»، داعياً إلى أن ينحصر التعامل العربي مع المكون الكردي ضمن الإطار السياسي، والذي من شأنه أن يحفظ وحدة الأراضي السورية.

وقال قرقاش في تغريدة آنذاك: «على ضوء الدور المحوري الذي لعبه الأكراد في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي فإن القلق الإقليمي والدولي حول مصيرهم مشروع، ومن هذا المنطلق فإن المصلحة العربية تقتضي أن ينحصر التعامل مع دور وموقع المكون الكردي ضمن الإطار السياسي وبما يحفظ وحدة الأراضي السورية».

Leave a Reply