الرئيسية أخبار الاتحاد الأوروبي يحدد موعد مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا

الاتحاد الأوروبي يحدد موعد مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا

مشاركة
فيديريكا موغيريني - انترنت

روك أونلاين – كوباني

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد سيعقد مؤتمراً حول مستقبل سوريا في الفترة بين 12 و14 مارس / آذار المقبل في بروكسل.

وجاء تصريح موغيريني في ختام اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، إذ قالت: «سأغتنم هذه الفرصة لأطلعكم على أننا سننظم مؤتمر بروكسل الثالث حول مستقبل سوريا والمنطقة في الفترة بين 12 و14 من مارس في بروكسل».

وأضافت: «أريد أن أقول إننا تبادلنا الآراء مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا (غير بيدرسون) حول كيفية الاستفادة من هذا المؤتمر على صعيد المساعدات الإنسانية، ودعم التحول السياسي في سوريا ودور الأمم المتحدة في هذا الاتجاه».

مشيرةً إلى أن المندوبين في الاجتماع الوزاري لم يطرحوا المسألة السورية على طاولة البحث، مؤكدة أن مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد سيبحث الوضع في سوريا منتصف فبراير / شباط الجاري.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر مبلغ 5 مليارات دولار أمريكي كمساعدات للنازحين واللاجئين السوريين في دول الجوار، بحسب وكالات أنباء أوروبية.

وكانت النسخة الثانية لمؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة قد عقدت في أواخر نيسان / أبريل من العام الماضي برئاسة الاتحاد الأوروبي ومشاركة وفود من أكثر من 80 دولة، بينما عقدت الجولة الأولى في نيسان عام 2017.

Leave a Reply