الرئيسية أخبار ترامب: سنبقي قواتنا في العراق لمراقبة إيران والمنطقة

ترامب: سنبقي قواتنا في العراق لمراقبة إيران والمنطقة

مشاركة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب - انترنت

روك أونلاين – كوباني أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد أن بلاده تريد الإبقاء على وجود عسكري أميركي في العراق لتتمكن من «مراقبة إيران والشرق الأوسط».

وقال ترامب في مقابلة له مع شبكة سي.بي.إس الأميركية: «كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة. لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جداً لمراقبة الوضع في جميع أجزاء المنطقة، وهذا أفضل من الانسحاب».

وأضاف: «لا يزال لدينا حوالي 2000 جندي في سوريا، وسيعود البعض منهم إلى الوطن، أما الآخرين فسيلتحقون بقاعدتنا الموجودة بالعراق».

وتابع الرئيس الأمريكي: «سوف نواصل المراقبة، وسوف نواصل رؤية ما إذا كانت هناك مشاكل، وما إذا حاول أحدهم تطوير سلاح نووي، فسوف نعرف هذه الأمور قبل أن يفعلها».

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي عن قرار يقضي بسحب القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، والتي يتراوح عددها بين 2000 إلى 2500 جندي، وفق تقديرات بعض المصادر العسكرية.

وأثار قرار ترامب بالانسحاب من سوريا رفضاً واسعاً في الأوساط الأمريكية والأوروبية وقوات سوريا الديمقراطية حليفة واشنطن في سوريا وسط تحذيرات دولية بإعادة داعش تنظيم صفوفه من جديد.

Leave a Reply