الرئيسية أخبار قامشلو: الإفراج عن سكرتير حزب اليسار الكوردستاني بعد يوم من اعتقاله

قامشلو: الإفراج عن سكرتير حزب اليسار الكوردستاني بعد يوم من اعتقاله

مشاركة
محمود ملا سكرتير الحزب اليساري الكردستاني - سوريا - انترنت

روك أونلاين – قامشلو أفرجت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية اليوم الأحد عن سكرتير حزب اليسار الكردستاني – سوريا، محمود ملا، بعد يوم من اعتقاله في مدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا.

وأوضح حزب اليسار الكوردستاني في بيان على موقعه الرسمي: «بعد يوم من الاعتقال من قبل قوة مسلحة من الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أطلق سراح السيد محمود ملا سكرتير حزب اليسار الكوردستاني- سوريا، اليوم الأحد 3/2/2019، دون أن توجه إليه أية تهمة».

واعتقلت قوات الأسايش مساء أمس السبت سكرتير حزب اليسار الكردستاني – سوريا، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي محمود ملا، بعد مداهمة منزله في مدينة قامشلو.

وقال حزب اليسار الكردستاني في بيان حينها إن «قوة مسلحة مؤلفة من ست سيارات لقوات الأسايش داهمت منزل السيد محمود ملا سكرتير الحزب وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا في مدينة قامشلو، قرابة الساعة الحادية عشرة ليلاً وقامت باعتقاله تحت تهديد السلاح والترهيب واقتادته إلى جهة مجهولة».

وأشار البيان إلى أن قوات الأسايش قامت أيضاً «بمصادرة جميع هواتف العائلة، مخلقة حالة من الرعب والذعر بين أفرادها».

ويعارض المجلس الوطني الكردي المنضوي في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الإدارة الذاتية ويطالبها بالإفراج عن عدد من معتقليه في سجونها.

Leave a Reply