الرئيسية أخبار قامشلو: جلسة حوارية حول واقع الإعلام المحلي والصعوبات التي تعترضه

قامشلو: جلسة حوارية حول واقع الإعلام المحلي والصعوبات التي تعترضه

مشاركة
من الجلسة الحوارية حول واقع الإعلام في قامشلو التي أقامتها شبكة قائدات السلام - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو أقامت شبكة قائدات السلام مساء يوم أمس الأحد، وبالتعاون مع منظمة ستير للتنمية، جلسة حوارية عن واقع الإعلام المحلي والصعوبات التي تعترضه، وذلك في مركز جمعية شاويشكا بمدينة قامشلو، شمال شرقي سوريا.

وحضر الجلسة التي أدارها الإعلامي جاندي خالدي عدد من الإعلاميين وأعضاء منظمات المجتمع المدني، إضافة إلى ممثلين عن اتحاد الإعلام الحر التابع للإدارة الذاتية.

وقالت رئيسة شبكة قائدات السلام، ستير قاسم، لروك أونلاين إن «الهدف من هذا النشاط هو إلقاء الضوء على الصعوبات والمعوقات التي تواجه الإعلام المحلي، والإشارة إلى أسباب الضعف وإيجاد الحلول لتجاوز هذه المشاكل».

وأضافت قاسم: «تخللت الجلسة بعض المداخلات وأشارت معظمها إلى أن الأسباب البارزة لضعف الإعلام المحلي تتركز في الضعف المادي وانحياز أغلب المواقع الإعلامية لأجندات معينة، وكذلك الأوضاع غير المستقرة أمنياً».

وأكدت رئيسة الشبكة أنه جرى «تحديد موعد لجلسة أخرى من أجل وضع الحلول من قبل أصحاب الاختصاص أنفسهم، وبحث كيفية العمل على إنتاج إعلام مهني يستطيع مواكبة تطورات العصر».

وتأسست شبكة قائدات السلام في شباط/فبراير 2017، وتقول إنها تعمل على الدفاع عن قضايا المرأة و«تعزيز دورها الريادي في ترسيخ السلم الأهلي وبناء السلام في سوريا».

Leave a Reply