الرئيسية أخبار ميليشيا فيلق الرحمن تعلن انضمامها إلى الجيش الوطني في عفرين

ميليشيا فيلق الرحمن تعلن انضمامها إلى الجيش الوطني في عفرين

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أعلنت ميليشيا فيلق الرحمن انضمامها رسمياً إلى مايسمى الجيش الوطني المدعوم تركياً، في منطقة “درع الفرات” وعفرين شمالي وشمال غربي سوريا.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني المدعو يوسف حمود قبل يومين، إن انضمام ميليشيا فيلق الرحمن جاء بعد عدة لقاءات عسكرية بين الجانبين، لافتاً إلى أن تواجد فيلق الرحمن سيقتصر حالياً على المعسكرات المنتشرة في ريف عفرين.

هذا وتتواجد ميليشيا جيش الإسلام ضمن الجيش الوطني بعد أن أعلن عن الأخير في تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي عن دخوله مواجهات مع وحدات حماية الشعب في ريف حلب الشمالي إلى جانب الفصائل التابعة لتركيا.

وشهدت مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق إبان سيطرة فيلق الرحمن وجيش الإسلام عليها خلال السنوات الماضية، اشتباكات ومعارك عنيفة بين الطرفين على خلفية تقاسم مناطق النفوذ وبسط سيطرتهما على المنطقة.

وخرج فيلق الرحمن وجيش الإسلام من الغوطة الشرقية بعد اتفاق بين قادته والقوات الروسية وممثلين عن النظام السوري، إلى شمالي البلاد في منتصف أبريل/نيسان العام الماضي بعد تسليم أسلحتها ومقراتها.

وأعلنت ميليشيا فيلق الرحمن عن إعادة تشكيل قواتها في معسكرات في عفرين مطلع العام الحالي، بعد تأهيل اللواء 135 بالقرب من مركز مدينة عفرين في تموز/يوليو من العام الماضي، وبدأ تدريبات عسكرية لمقاتليه ضمن القطعة العسكرية بعد تجهيز ساحات التدريب والمهاجع.

كما بدأت ميليشيا ‹جيش الإسلام› بتحضير مقرات عسكرية لها بريف عفرين بعد استلامها نقاط عسكرية في ناحية راجو من ميليشيا أحرار الشرقية في آب /أغسطس العام الماضي، إضافة لأكثر من 100منزل تعود ملكيتها لمهجري المنطقة، لتقوم بتوزيعها على قيادات عسكرية في ‹جيش الإسلام› وعائلاتهم.

جدير بالذكر أن عائلات المجموعات المسلحة استولت على منازل أهالي عفرين المهجرين إلى ريف حلب الشمالي، كما قامت بسلب ونهب الممتلكات ومصادرة الأراضي الزراعية.

Leave a Reply